الحلقي لرئيس الصليب الأحمر: الإرهابيون يمنعون وصول المساعدات إلى الأهالي

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أن الحكومة تقوم بإيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية لكل المناطق السورية ولكل أبناء الوطن المتضررين من جراء الأعمال الإرهابية كما تقدم الخدمات الطبية واللقاحات بالمجان لكل أبناء الشعب السوري بلا استثناء.

وخلال لقائه أمس بيتر مورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، قال الحلقي إن «المجموعات الإرهابية تمنع دخول وخروج المواطنين من المناطق التي تسيطر عليها وتقوم باستخدامهم دروعا بشرية، بالإضافة إلى التنكيل بهم وقتلهم وذبحهم بطريقة وحشية كما تمنع دخول المساعدات الإنسانية أيضاً من أجل استخدامها كورقة ضغط سياسي على الحكومة السورية».

وبين الحلقي أن الحكومة السورية حريصة على تعزيز الدور التكاملي بين الحكومة والصليب الأحمر ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري وفعاليات المجتمع المدني والمنظمات الدولية من أجل توزيع المساعدات الانسانية والوصول إلى كل مواطن سوري دفعته ظروف الأزمة والمجموعات الإرهابية إلى الخروج من منزله حيث وصل عدد المهجرين داخل الوطن إلى نحو 6 ملايين تقوم الحكومة بتقديم وتأمين كل مستلزمات العيش الكريم لهم.

منجهته، عبر رئيس مجلس الوزراء عن حرص الحكومة على تعزيز التعاون بين منظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري ووزارة الصحة بهدف النهوض بواجبهم الإنساني تجاه أبناء الوطن جميعاً مثمناً دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر على صعيد تقديمها للمساعدات الإنسانية والطبية لضحايا الحروب وغيرها على الصعيد الدولي وفي سورية.

وتناول الحديث خلال اللقاء مجالات التعاون بين الجانبين كتزويد سورية بمحطات لتوليد الطاقة الكهربائية للمشافي وكذلك بعض مشاريع مياه الشرب وزيادة عدد السلات الغذائية والتجهيزات الطبية للمشافي ولمنظومة الإسعاف والأغذية بكل أنواعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.