خطة استيطانية جديدة للعدو الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل

لم تكتف حكومة العدو الإسرائيلي بتوسيع مخططاتها الاستيطانية في القدس المحتلة والضفة الغربية بل جنحت طامحة إلى أراضي الجولان السوري المحتل وأقرت خطة استيطانية جديدة تشكل انتهاكاً للقرارات الدولية التي تمنع الاحتلال من تغيير البنية العمرانية أو الجغرافية أو السكانية للأراضي المحتلة.

وتسعى الخطة التي تقدم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع وزير الزراعة يائير شامير إلى افتتاح 750 منشأة زراعية جديدة للاحتلال خلال خمس سنوات وذلك وفقاً لما نشره أمس موقع والاه الإسرائيلي.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي حاول تكريس ضم الجولان له عبر قرار الضم الملغى حسب الأمم المتحدة والذي واجهه أبناء الجولان المحتل بكل قوة ورفضوا قبول أي من مضامينه وقاموا بإحراق الهوية الاحتلالية والتمسك بهويتهم السورية.

وكان الاحتلال الإسرائيلي أعلن أمس الأول عن مخطط توسعي جديد لبناء أكثر من ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة وأكثر من 800 في الضفة الغربية.

ويوجه الإعلان عن المخطط التوسعي الاستيطاني الإسرائيلي الجديد صفعة لمحاولات إنجاح المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي بدأها وزير الخارجية الأمريكية جون كيري قبل أشهر.

البعث ميديا –  سانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.