سلسلة تفجيرات إرهابية في العراق.. والجيش يمشط الرمادي

نفذت المجموعات الإرهابية المسلحة سلسلة تفجيرات هزت مناطق مختلفة من العراق، أدت إلى وقوع عدد من الضحايا.

وأفاد مصدر أمني في محافظة ديالي، الاثنين، بأن مدنياً وشرطياً أصيبا بجروح متفاوتة بانفجار عبوة ناسفة صباح اليوم،  استهدفت دورية أمنية جنوب بعقوبة.

من جهة ثانية، قتل وأصيب أربعة عناصر من حماية أنابيب النفط بهجوم مسلح استهدف نقطة أمنية جنوب بعقوبة، فيما تم إحراق آليات تابعة لشركة تعمل بمشروع نفطي قرب الحادث.

كما فجر مسلحون في ساعة متقدمة من ليلة أمس، عبوة ناسفة وضعت في محيط منزل يعود لمقاول مدني، بحي واحد حزيران، جنوبي المحافظة، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية كبيرة في المنزل دون وقوع خسائر بشرية”.

كما انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في ناحية القيارة (85 كم جنوبي الموصل) صباح اليوم، لدى مرور سيارة مدنية تقل خمسة عمال بناء، ما أسفر عن إصابتهم بجروح متفاوتة.

وفي الرمادي، أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الاثنين، بأن ضابطاً كبيراً في الشرطة أصيب بتفجير استهدف موكبه وأدى إلى مقتل ثلاثة من حمايته شرق الرمادي.

إلى ذلك، أعلنت قيادة العمليات، الاثنين، عن مقتل خمسة عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي وتدمير وكر كانوا يختبئون داخله وسط الرمادي.

كما  اعتقلت قوات الأمن العراقية  تسعة مطلوبين بتهمة الإرهاب شرقي الموصل، وعثرت خلال العملية على مخبأ ضم 67 عبوة ناسفة ولاصقة ومواد تفجير.

وقالت القيادة: “إن قوة من قيادة عمليات الأنبار دمرت، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وكراً لتنظيم ما يسمى بداعش الإرهابي  في منطقة البو فراج وسط الرمادي، وقتلت خمسة من عناصر التنظيم وحطمت رشاشة أحادية تابعة لهم”.

من جهتها، أفادت مصادر أمنية اخرى، أن قوات من الشرطة مدعومة من أبناء العشائر بدأت بتنفيذ عملية تمشيط لحيي الضباط والبكر جنوب الرمادي لتطيهرها من عناصر داعش” الارهابي، مبيناً أن “تلك القوات استولت على سيارات وأسلحة تركها المسلحون”.

يذكر أن  قوات الشرطة  العراقية وأبناء العشائر تمكنوا من تحرير حي الضباط جنوبي الرمادي من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي .

البعث ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.