الشريط الاخباريسورية

المعلم لوفد الصليب الأحمر: سورية مستمرة في التعاون لإيصال المساعدات

بحث وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين يوم أمس الأحد مع بيتر مورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر والوفد المرافق له واقع عمل اللجنة الدولية والتعاون القائم بينها وبين الحكومة السورية والهلال الأحمر العربي السوري في ظل الأزمة التي تشهدها سورية.

وجدد الوزير المعلم خلال اللقاء التأكيد على استمرار تعاون الحكومة السورية التام مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإنجاح مهمتها في إيصال المساعدات الانسانية إلى كافة المدنيين من السوريين الذين هم بحاجة إليها ودون تمييز بالرغم من الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها المجموعات الإرهابية والتي تؤدي إلى إعاقة إيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها.

من جانبه أشاد مورير بالتعاون القائم بين منظمته والحكومة السورية والهلال الأحمر السوري لتسهيل عمل المنظمة ورحب بتصميم سورية على تسريع الإجراءات المتعلقة بعمل اللجنة وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لانجاح مهمتها مؤكدا سعيه الحثيث للتنسيق مع السلطات السورية ومع منظمة الهلال الأحمر السوري في الجهود المبذولة لتحسين الوضع الانساني وتجاوز العقبات التي تطرأ على العمل الميداني للمنظمة.

حضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية وحسام الدين آلا معاون وزير الخارجية والمغتربين و مدير إدارة المنظمات في الوزارة والدكتور عبد الرحمن العطار رئيس الهلال الأحمر العربي السوري.