الرياضة لا تخلص المراهقين من البدانة التي تسببها الأطعمة السريعة

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن معلومات جديدة وخطيرة بشأن الأطعمة السريعة والوجبات الجاهزة، وأبرز تأثيراتها وأضرارها على صحة المراهقين، وذلك حسبما أشارت نتائج الدراسة التي أجريت على 224 مراهقاً، وأشرف عليها باحثون من جامعة باسك كنتري الإسبانية.

وأشارت الدراسة إلى أن الأطعمة السريعة تصيب المراهقين بالسمنة وارتفاع الوزن، والخطير في الأمر أن هذه الأضرار لا يمكن تلافيها بممارسة الرياضة والأنشطة البدنية، وكما كشفت النتائج أن المراهقين الأكثر تناولاً للدهون واتباعاً للعادات الغذائية الضارة كانوا الأكثر تعرضاً لتراكم الدهون بمنطقة البطن والإصابة بـ”الكرش”، بغض النظر عن قدر الأنشطة البدنية التي مارسوها.

وأكد الباحثون أن الحل الوحيد لتخلص المراهقين من هذه الدهون المتراكمة هو الحد من تناول الأطعمة السريعة بجانب ممارسة الأنشطة البدنية، لافتين أن الخطير في الأمر هو أن الدهون المتراكمة حول الخصر تعد هي الأخطر على الإطلاق، وترفع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستويات الكولسترول بالدم.

وجاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية “Clinical Nutrition”، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى التاسع من شهر يناير الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.