مجدلاني: ممارسات الإرهابيين في مخيم اليرموك جريمة حرب

قال وزير العمل الفلسطيني أحمد مجدلاني أن اختطاف مخيم اليرموك من قبل مجموعات مسلحة مارست وتمارس الإرهاب الممنهج جريمة حرب ضد الإنسانية.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في فندق داما روز بدمشق أكد من خلاله أن المجموعات المسلحة استهدفت كل المخيمات الفلسطينية في سورية وأوقعت بالفلسطينيين خسائر فادحة بالأرواح والممتلكات وأزمة إنسانية كبيرة شكلت عبئاً على جهود الدولة السورية مضيفا أن الفلسطينين أكدوا ويؤكدون باستمرار أنهم ليسوا طرفا بالأزمة في سورية واستخدامهم طرفا في الأزمة لن يخدم أي مطلب أو هدف سياسي.

وتابع وزير العمل الفلسطيني.. لن نسمح باستخدام أبناء مخيم اليرموك دروعاً بشرية للمسلحين وعلى المجموعات المسلحة أن تفهم أن مشكلتها لن تبقى مع الدولة السورية فقط وإنما مع الشعب الفلسطيني بكامله.

وأشار مجدلاني إلى إن مصادر إطلاق النار على قافلة المساعدات الإنسانية التي حاولت دخول مخيم اليرموك كانت محددة ومعروفة من المنطقة التي تسيطر عليها تنظيمات إرهابية مسلحة.

وأضاف بحثنا مجموعة من البدائل لمعالجة الوضع في مخيم اليرموك واتفقنا على إجراءات مع وزارة الشؤون الاجتماعية لإدخال المواد الإغاثية وإخراج من يرغب في الخروج من المخيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.