الشريط الاخباريدولي

إيران: سنستلم مليارا و550 مليون دولار من أموالنا في الخارج قبل آذار القادم

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني في الشؤون القانونية والدولية عضو الفريق النووي الإيراني المفاوض عباس عراقجي أنه سيتم إيداع مليار و550 مليون دولار من الأموال الإيرانية المجمدة بحساب البنك المركزي الإيراني قبل 6 آذار القادم.

وقال عراقجي في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية ارنا اليوم: إن اتفاق جنيف النووي بين إيران والسداسية الدولية الذي سيبدأ تنفيذه 20 كانون الثاني الجاري يتضمن الإفراج عن 2ر4 مليارات دولار من الأموال الإيرانية المجمدة، لافتاً إلى أن البنك المركزي الإيراني سيكون قادرا بواسطة هذه الأموال على شراء احتياجات البلاد.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الإيراني: إنه تم تحديد ثمانية مواعيد لتسليم المبالغ الإيرانية المجمدة إلى طهران في ثمانية أقساط على أن يتم تسديد قسطين من هذه التعهدات ضمن الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري ويتم فيما بعد تسليم الأقساط الباقية.

يشار إلى أن الاتفاق الذي سيتم بموجبه الإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة في الخارج جاء بعد الاتفاق بين إيران ومجموعة “خمسة زائد واحد” حول البرنامج النووي الإيراني في الرابع والعشرين من تشرين الثاني الماضي بعد مفاوضات طويلة عقدها الجانبان في مدينة جنيف السويسرية.

البعث ميديا –  سانا