توفيراً للبنزين.. آودي تطور إشارات مرور ذكية

طورت شركة السيارات الألمانية “آودي” اشارات مرور ذكية داخل لوحات عدادات سياراتها تكشف للسائق المسافة المتبقية حتى أقرب إشارة حمراء، حيث هناك عداد زمني داخل اللوحة يوضح الزمن المتبقي حتى تتحول الإشارة التالية من خضراء إلى حمراء والعكس.

 كما يشير عداد آخر الى السرعة المطلوبة للوصول إلى الإشارة التالية في الحالة الخضراء، وهي مزودة بنظام تحذير صوتي عند الاقتراب من الإشارات الحمراء، مما يعني أن سائق السيارة ربما لا يحتاج إلى الوقوف مطلقا أثناء السير. ولوحة العدادات الجديدة ترتبط مع الشبكة الإلكترونية لأضواء الإشارات داخل المدن.

 واختبرت شركة “آودي” التقنية الجديدة في مدن كبرى مثل برلين بألمانيا وفيرونا بإيطاليا ولاس فيجاس في الولايات المتحدة تزامنا مع معرض سيارات CES في لاس فيجاس.

واستخدمت آودي في اختبارات التقنية الجديدة في برلين 500 تجربة قيادة على 120 سيارة و 3 دراجات نارية تم الربط بينها عن طريق أجهزة البث الإذاعي وعبر مركز مراقبة حركة المرور لإخبار السائقين بالحالة المرورية.

 تقول آودي عن التقنية الجديدة أن ربط المعلومات داخل المدن بهذا الشكل يساعد في تقليل انبعاث ثاني أكسيد الكربون بنسبة 15% ، وأنه في حالة امتداد التقنية لتشمل جميع أنحاء بلد مثل ألمانيا فان ذلك ستوفير استهلاك حوالي 900 مليون لتر من البنزين سنوياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.