محافظ إدلب يحذر من مواد غذائية مُضرة تأتي من تركيا

حذر محافظ إدلب صفوان أبو سعدى من وجود مواد غذائية وسلع مختلفة مضرة بالصحة تتسبب بأمراض خطيرة تدخل بشكل مخالف عن طريق تركيا إلى الأسواق المحلية خاصة في المناطق الريفية الحدودية في المحافظة.

وخلال ترؤسه اجتماعاً للمجلس الصحي الفرعي أمس، دعا المحافظ إلى ضرورة التواصل مع أبناء المجتمع بكافة الطرق من أجل منع اقتناء هذه المواد خاصة الغذائية منها.

وأشار المحافظ إلى أهمية أن يلعب المجلس دوراً أكثر جدية خلال الفترة القادمة ووضع رؤية وخطة عمل للنهوض بالواقع الصحي في جميع الدوائر والمؤسسات ذات الصلة ورسم خطة طموحة مع الاهتمام بواقع النظافة وترحيل النفايات الطبية إلى مكبات خاصة خارج المدينة.

وطلب من الجهات المعنية تكثيف الرقابة والجولات الميدانية والتشدد في مسالة بيع اللحوم المخالفة واتخاذ عقوبات رادعة بحق عمليات الذبح خارج المسلخ وأن يكثف مجلس المدينة جهوده بهذا الاتجاه عن طريق الدائرة الصحية ومديريتي الصحة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك وتشكيل لجنة للإشراف على الأسواق بشكل دائم.

كما طلب من مؤسسة المياه الإشراف على عملية تعقيم الخزانات في المدينة والمدارس واتخاذ التدابير الوقائية وتزويد المحافظة بتقارير شهرية عن نشاط كل دائرة والإبلاغ عن أية مشكلة واعتماد برامج تثقيفية للوقاية ونشر الوعي الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.