غارات وهمية لطيران العدو الإسرائيلي فوق لبنان

جدد طيران العدو الإسرائيلي انتهاكاته الاستفزازية لسيادة الأجواء اللبنانية ونفذت طائراته غارات وهمية فوق عدة مناطق لبنانية.

وجاء في بيان لمديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني أن ثلاث طائرات إسرائيلية معادية خرقت الأجواء اللبنانية خلال ساعات الليل وفجر اليوم ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق- بعلبك في البقاع وبيروت وضواحيها والجنوب وصولاً إلى كل المناطق اللبنانية، موضحاً أن طائرتين حربيتين وطائرة استطلاع إسرائيلية معادية نفذت طيراناً فوق مختلف المناطق اللبنانية ثم غادرت جميعها تباعاً الأجواء باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفى وقت لاحق أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن طيران العدو الإسرائيلي نفذ غارات وهمية على علو منخفض فوق منطقة اللبوة في البقاع خلال تحليقها وانتهاكها للأجواء اللبنانية فوق منطقة بعلبك والبقاع الشمالي والسلسلتين الشرقية والغربية.

كما حلق الطيران الحربي الإسرائيلي فوق مناطق بنت جبيل ومرجعيون و النبطية وإقليم التفاح وحاصبيا وراشيا ونفذ غارات وهمية على علو منخفض فوق تلك المناطق وترافق مع تحليق طائرة استطلاع إسرائيلية معادية فوق بنت جبيل واستمرت هذه الغارات الوهمية حتى الفجر.

ويواصل طيران العدو الإسرائيلي انتهاكاته وخروقاته للأجواء اللبنانية تحدياً لسيادة لبنان ولقرارات الأمم المتحدة وفى مقدمتها قرار مجلس الأمن الدولي رقم /1701/.

 

البعث ميديا – سانا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.