كوبا: إيران لها الحق المطلق باستخدام الطاقة النووية السلمية

رحب وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز بالمفاوضات الأخيرة بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد التي تمخضت عن الاعتراف بحقوق إيران النووية وأكد دعم كوبا القوي لهذه الحقوق.

ووفقا لموقع “برس تي في” الإيراني الذي نقل عن رودريغيز قوله في لقاء مع مساعد وزير الخارجية الايرانية لشؤون أوروبا وأميركا مجيد تخت روانجي في هافانا الليلة الماضية.. “أن إيران لديها الحق المطلق في استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية بما يتماشى مع القوانين الدولية”.

وأعرب عن ترحيب هافانا بالاستعداد الذي أبدته إيران لتحسين التعاون مع دول أمريكا داعياً السلطات في إيران وكوبا لمواصلة تبادل الزيارات.

بدوره أشار تخت روانجي إلى المحادثات البناءة التي أجراها خلال يومين مع المسؤولين الكوبيين وأعرب عن أمله بأن يعقد الاجتماع السادس عشر للجنة التعاون المشترك بين البلدين في طهران.

ولفت إلى الاهتمام الخاص الذي توليه بلاده لمواصلة العلاقات وتعزيزها مع دول أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي واستعدادها لاتخاذ خطوات باتجاه توسيع العلاقات مع هذه الدول.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قال أمس: إننا لا نسعى لامتلاك أسلحة الدمار الشامل والدليل على ذلك انضمامنا إلى جميع المعاهدات الدولية الخاصة بمنع انتشار مثل هذه الأسلحة مشدداً على أن “إيران تريد التكنولوجيا النووية السلمية لا أكثر ولا اقل وهي لن تتخلى عن حقها بامتلاك التكنولوجيا النووية السلمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.