الشماط تؤكد حرص الحكومة على إيصال المساعدات إلى المتضررين

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط الحرص على إيصال المساعدات الاغاثية والإنسانية بكل أشكالها إلى جميع المتضررين جراء الأزمة في سورية.
ونوهت الوزيرة الشماط خلال لقائها اليوم وفداً روسياً يضم برلمانيين وشخصيات دينية واجتماعية برئاسة سيرغي غافريلوف رئيس لجنة شؤون الملكية في مجلس الدوما الروسي بالوقفة المهمة للشعب الروسي مع الشعب السوري في محنته الحالية وبقوافل المساعدات الإنسانية المتتالية المقدمة من الشعب الروسي.

من جهتهم جدد أعضاء الوفد الروسي وقوف بلادهم شعباً وقيادة مع سورية بهذه الفترة، مؤكدين أهمية التعاون المشترك بين الجانبين لتسهيل جميع الإجراءات المتعلقة بإيصال المساعدات الاغاثية إلى سورية.

وأشار السفير الروسي في دمشق عظمة الله كولمحمدوف إلى أن الحكومة السورية تتحمل العبء الأكبر في تأمين الاحتياجات الأساسية للمتضررين رغم الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب السوري.

من جهته أكد رئيس الوفد غافريلوف أنه تم وضع آلية لجمع المساعدات في روسيا وإرسالها تباعاً إلى سورية، لافتاً إلى أن الحكومة السورية هي الأقدر على تقدير الاحتياجات الحقيقية للأسر المتضررة وكيفية توزيعها في حين تحاول بعض الدول استخدام هذا الملف لأغراض وغايات سياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.