العراق.. اعتقال المسؤول عن التجنيد في تنظيم«داعش» الإرهابي

تمكنت  قوة أمنية عراقية  في محافظة الأنبار، الاثنين، من اعتقال المسؤول عن تجنيد الشباب في تنظيم “داعش” في المحافظة.

وأفاد مصدر في الشرطة  أن قوة أمنية نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في إحدى مناطق الانبار، أسفرت عن اعتقال مسؤول تجنيد الشباب في تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال المصدر:  “عملية الاعتقال نفذت استنادا لمعلومات استخبارية دقيقة قادت القوات الأمنية إلى مكان تواجد الشخص المطلوب”.

من جهة أخرى، قضى نحو تسعة أشخاص وأصيب 26 آخرين بانفجار ثلاث سيارات مفخخة اليوم الاثنين في مناطق متفرقة من بغداد.

وقال مصدر في الشرطة العراقية إن “انفجار سيارة مفخخة في منطقة الحرية، شمالي بغداد، أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة تسعة آخرين، فيما أسفر انفجار سيارة مفخخة في منطقة البياع، جنوبي بغداد، عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 11 آخرين، في حين قتل شخصين وأصيب ستة آخرون بانفجار سيارة مفخخة في منطقة بغداد الجديدة، شرقي بغداد”.

كما انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة في قضاء الخالدية بالأنبار، صباح اليوم، مستهدفة دورية عسكرية ما أسفر عن مقتل مراسل قناة الفلوجة الفضائية فراس محمد، وإصابة مراسل قناة الانبار الفضائية مؤيد ابراهيم، حيث كانا ضمن الدورية متوجهين لتغطية احتفالية افتتاح مركز للشرطة”.

من جهة ثانية، أعلن مصدر مسؤول اليوم الاثنين، عن تطهير أسخن منطقة في محافظة الانبار من عناصر “داعش” بالكامل.

وقال الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي إن “أغلب مدن الانبار عادت إلى حضن الدولة”، مؤكدا أن “القوات الأمنية تمكنت، أمس، من تنفيذ عملية واسعة في أسخن منطقة بالانبار وهي منطقة ألبو بالي (20 كم شرقي الرمادي)، حيث تم تطهيرها بالكامل من تنظيم داعش”.

وأضاف الأسدي: “إن البعض أراد أن تكون الانبار مكانا لدولة داعش الإسلامية وضخت الأموال والأسلحة لإسقاط النظام السياسي واحتلال بغداد”، مشيرا إلى أن “القوات الأمنية قاتلت هؤلاء الجرذان في الانبار”.

البعث ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.