تحضيراً لجنيف.. لقاء أميركي روسي مع الإبراهيمي قد يعقد غداً

أعلن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي أن «لقاء ثلاثيا يمكن أن يجرى غدا بين ممثلي كل من روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة بهدف التحضير لعقد المؤتمر الدولي حول سورية جنيف2».

وقال غاتيلوف في تصريح للصحفيين اليوم في جنيف: «يمكن أن يكون لدينا غدا لقاء مع الامريكيين والأخضر الإبراهيمي مبعوث الامم المتحدة إلى سورية».

وأضاف «من غير المستبعد أن تكون هناك فعاليات أخرى مثل لقاء الدول دائمة العضوية فى مجلس الامن الدولي».

وفى سياق متصل قال غاتيلوف ان «انطباعا يتشكل لدى موسكو بأن الولايات المتحدة لم تبذل كل الجهود الممكنة لجعل /المعارضة السورية/تشارك فى المؤتمر الدولي جنيف 2».

وقال غاتيلوف «اننا عندما ناقشنا هذه القضايا مع الأمريكيين قدموا لنا وللإبراهيمي وعودا بأنهم سوف يسعون لجعل وفد /المعارضة السورية/ أوسع تمثيلا ولكن يتشكل لدينا انطباع بأنهم حتى الان لم يبذلوا الجهد الكافى حتى النهاية».

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن هناك معلومات تفيد بأن /المعارضة السورية/ المتمثلة ب/ائتلاف المعارضة/ أعلنت نيتها الانسحاب من /جنيف 2/ بعد أن دعيت ايران إلى المشاركة في المؤتمر قائلاً أن «هذه المعلومات تستوجب التحقق من صحتها لانه من غير المعروف من صرح بذلك وباسم من جرى هذا التصريح».

وتابع غاتيلوف «اننا جميعا مهتمون بأن يشارك /ائتلاف المعارضة/ فى مؤتمر جنيف2 وليس /الائتلاف/ وحده ولكن /المجموعات المعارضة/ الكبيرة الأخرى أيضا».

ومن المقرر أن يعقد موءتمر جنيف2 حول سورية بعد غد فى مدينة /مونترو/ السويسرية بمشاركة نحو /40/ دولة ويتوقع ان يكون موضوع مكافحة الارهاب على رأس اجندته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.