رياضة

بعد فوزه بالكرة الذهبية.. رونالدو يصبح «الضابط الأعظم»

أعرب نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم، عن سعادته وفخره لتكريمه بأحد أعلى الأوسمة التي تمنحها الدولة البرتغالية، وتعهد بمواصلة الطريق لتحقيق إنجازات “باسم البرتغال”.

وقال رونالدو الذي تسلّم الجائزة في قصر بيليم الرئاسي بلشبونة من رئيس البلاد أنيبال كافاكو سيلفا، بعد أسبوع من تسلمه جائزة الكرة الذهبية: “إنه لمن دواعي فخري أن أتسلم هذا الوسام، مضيفاً:  إنني سعيد للغاية وأريد مواصلة مشواري محققا العديد من الإنجازات، سواء على المستوى الشخصي أو الجماعي”.

وحضر حفل تسليم الوسام ممثلون عن الحكومة البرتغالية والاتحاد البرتغالي لكرة القدم، وريال مدريد النادي الحالي لرونالدو، وناديه السابق سبورتينغ لشبونة.

وكانت رئاسة البرتغال قد أعلنت يوم الجمعة في الثالث من الشهر الجاري، أنها ستقلد مواطنها كريستيانو رونالدو وسام “إنفانتي دوم هنريكي” بدرجة “الضابط الأعظم”، وهو أحد أرفع الأوسمة في البلاد.

وجاء في بيان صادر عن الرئاسة البرتغالية: “ان رئيس البلاد قرر منح الوسام إلى كريستيانو كونه رياضيا يحظى بشهرة عالمية وبات رمزا للبرتغال في مختلف أنحاء العالم، كما أنه أصبح نموذجا يحتذى به من قبل الأجيال الجديدة”.

وأوضحت الرئاسة أن كريستيانو سيحصل على هذا الوسام لكونه “رمزا للبرتغال”. وكان كريستيانو قد حصل على الوسام نفسه قبل عشرة أعوام، ولكن بدرجة أقل هي درجة “الضابط”.

يذكر أن وسام “إنفانتي دوم هنريكي” تم تأسيسه عام 1960، ويمنح لأبرز الشخصيات داخل البرتغال أو خارجها، خاصة من ساهم في نشر الثقافة البرتغالية والتعريف بقيمها وتاريخها.