مرسوم تشريعي بإعفاء المواطنين عن غرامات تأخير أقساط «الإسكان»

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم الثلاثاء 21 كانون الثاني مرسوماً تشريعياً رقم / 5/ للعام  2014، القاضي بإعفاء المواطنين المكتتبين والمخصصين والمبرمة عقودهم على مساكن المؤسسة العامة للإسكان المتأخرين عن سداد الأقساط والالتزامات المالية المترتبة عليهم تجاه المؤسسة العامة للإسكان حصراً من أيام التأخير الناتجة عن تأخرهم في التسديد وغرامات التأخير شريطة قيامهم بالتسديد دفعة واحدة أو على عدة دفعات خلال فترة نفاذ هذا المرسوم.

ويعمل بهذا المرسوم لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ صدوره.

ونص المرسوم على أن «يعفى المواطنون المكتتبون والمخصصون والمبرمة عقودهم على مساكن المؤسسة العامة للإسكان المتأخرون عن سداد الأقساط والالتزامات المالية المترتبة عليهم تجاه المؤسسة العامة للإسكان حصراً من أيام التأخير الناتجة عن تأخرهم في التسديد وغرامات التأخير شريطة قيامهم بالتسديد دفعة واحدة أو على عدة دفعات خلال فترة نفاذ هذا المرسوم التشريعي».

وجاء فيه أنه يتم إعفاء المواطنون المكتتبون والمخصصون والمبرمة عقودهم من أيام وغرامات التأخير عن الأقساط المسددة جزئياً وتحتسب أيام وغرامات التأخير على الأقساط المتبقية غير المسددة.

ويحق للمواطنين الذين أبرموا عقوداً مع المؤسسة العامة للإسكان طلب إجراء تسوية شريطة القيام بتسديد 25% من قيمة الأقساط المتأخرة على الأقل ويتم إعادة تقسيط الأقساط المتبقية المتأخرة دون غرامة تأخير ووفقاً للعقود المبرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.