الهلال للوفد البلغاري: الإرهاب سرطان يهدد الجميع

 أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال عمق علاقات الصداقة والتعاون والروابط التاريخية والثقافية التي تجمع بين الشعبين السوري والبلغاري.

جاء ذلك خلال لقاء الهلال وفدا بلغاريا يزور سورية حاليا برئاسة ستراخيل انغيلوف عضو البرلمان البلغاري رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البلغارية السورية حيث أكد أن صمود سورية وتصديها للحرب الإرهابية اظهر الحقائق أمام شعوب العالم وقواه الحية واسهم في تضييق مساحة التضليل الإعلامي والسياسي الذي تحاول نشره وسائل الإعلام التابعة لقوى الاستعمار الحديث ولدوائر الهيمنة والتسلط سواء في أمريكا وأوروبا أو في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الهلال إلى مخاطر التحالف بين الإرهاب والوهابية والصهيونية على امن المنطقة والعالم خاصة تلك الدول القريبة من المنطقة العربية ومنها بلغاريا لافتا إلى أن الإرهاب سرطان يتخطى حدود الدول ليهدد الجميع وان تصدى سورية للإرهاب سيسهم في تخليص العالم كله من هذه الآفة الخطيرة.

وأوضح الأمين القطري المساعد أن موقف سورية من الحرب يستند إلى أهم مبادئ الديمقراطية وهو سيادة الشعب والسلطة وان صناديق الاقتراع هي معيار الإرادة الشعبية في اختيار القادة أسوة بجميع الديمقراطيات في العالم.

من جانبه أكد رئيس الوفد تضامن الشعب البلغاري مع الشعب السوري وأن زيارة الوفد تعبير على الروابط الوثيقة بين البلدين وكفاحهما المشترك ضد الإرهاب ومن اجل تعزيز استقلال الشعوب وحريتها في تقرير مصيرها.

كما شدد الوفد على أن الحرب الإعلامية على سورية لم تعد تلقى أذانا صاغية عند أوساط واسعة من الرأي العام الأوروبي خاصة بعد أن بدأت الشعوب الأوروبية تشعر بمخاطر الإرهاب على أمنها وبتهافت سياسات قادتها الداعمة للإرهاب في سورية.

وأشار الوفد إلى ضرورة تطوير العلاقات بين سورية وبلغاريا على جميع المستويات البرلمانية والأمنية والاقتصادية والسياسية وخلق روابط قوية لمواجهة المخاطر المشتركة وفى مقدمتها الإرهاب الدولي إضافة إلى تعزيز العلاقات بين الحزب الاشتراكي البلغاري وحزب البعث العربي الاشتراكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.