اليونان تعتذر رسميا من الوفد السوري.. و«وعد بإصلاح الخطأ»!

 تقدمت السلطات اليونانية باعتذار من الوفد السوري الرسمي المشارك في مؤتمر جنيف 2 بعد أن امتنعت عن تزويد طائرة الوفد بالوقود لمتابعة رحلته إلى سويسرا.

وجاء ذلك على لسان الأمين العام لوزارة الخارجية اليونانية الذي قال: «نقلت اعتذار السلطات اليونانية لطاقم وأفراد الطائرة التي على متنها الوفد الرسمي السوري وخاصة لأعضاء الوفد الرسمي عن الخطأ غير المقصود بالتأخير الذي حصل».

من جهتها توجهت شركة أولمبيك باعتذار لطاقم وأفراد الطائرة السورية وخاصة الوفد الرسمي والإعلامي الذي على متنها بعد توقف دام لأربع ساعات تقريباً في مطار أثينا.

وكان الوفد الرسمي السوري غادر صباح اليوم متوجها إلى جنيف على متن طائرة خاصة بعد موافقة سلطات الدول المعنية على مرور الطائرة في أجوائها وهبوطها في مطار أثينا للتزود بالوقود إلا انه وبعد هبوط الطائرة في المطار تم إبلاغ قائدها انه لا يمكن تزويدها بالوقود بسبب العقوبات المفروضة على سورية وشعبها أوروبيا رغم مرور نحو أربع ساعات على وجود الطائرة على أرض المطار حيث هبطت نحو الساعة 12 بتوقيت دمشق.

وقد أبلغ الوفد مكتب الأمم المتحدة في جنيف بالواقعة وهو بدوره وعد ببذل جهوده لإجراء الاتصالات اللازمة من أجل تزويد الطائرة بالوقود حيث أشار الوفد إلى أن عدم تزويد الطائرة بالوقود أدى إلى عدم إمكانية وصول وزير الخارجية والمغتربين رئيس الوفد وليد المعلم إلى مونترو في الوقت المحدد للقاء الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عشية افتتاح المؤتمر الدولي حول سورية جنيف 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.