بعد مصر.. الإمارات تحل تنظيم «الإخوان الإرهابي المصري» على أراضيها

أصدرت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا الإماراتية حكما بالسجن على ثلاثين متهما في قضية تشكيل “خلية إخوانية” إرهابية على الأراضي الإماراتية كما أمرت بحل  تنظيم الإخوان المسلمين المصريين على الأراضي الإماراتية.

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات الرسمية اليوم أن الأحكام تتراوح بين خمس سنوات وثلاثة أشهر، لافتة إلى أن الأحكام صدرت حضوريا بحق 24 متهماً وغيابياً بحق ستة متهمين آخرين.

يشار إلى أن السلطات الإماراتية أوقفت المتهمين خلال العامين 2012 و2013 ضمن إطار قضية ما يعرف بـ “الخلية الإخوانية”.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية: إن الأحكام صدرت بعد إحاطة المحكمة لواقع الدعوى وما حصلته من الأوراق والمستندات المعروضة عليها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها في الجلسات واستمعت لأقوال المتهمين ودفاعهم وعرضت لأدلة الإثبات من أقوال الشهود وتقارير الخبراء حيث خلصت إلى قضائها الذي أسسته على أسباب سائغة لها معينها من الواقع والقانون وبما يكفي لتكوين عقيدتها”.

وأضافت الوكالة: إن المحكمة أمرت أيضا  بحل “تنظيم الإخوان المسلمين المصريين” على ساحة دولة الإمارات العربية المتحدة وإغلاق مكاتبه العامة كافة والفرعية مع مصادرة الأدوات والأجهزة المضبوطة وإبعاد المتهمين غير حاملي الجنسية الإماراتية بعد تنفيذ العقوبات المقضي بها.

وكانت السلطات المصرية وضعت مؤخرا جماعة الإخوان المسلمين المحظورة على قائمة التنظيمات الإرهابية بعد ارتكابها سلسلة أعمال إرهابية في عدة مدن مصرية استهدفت عناصر الجيش والأمن والأهالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.