إيران تعلن عن تشكيل لجنة لبحث دور السعودية في دعم الإرهابيين

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيرانية حسين امير عبد اللهيان عن تشكيل لجنة في وزارة الخارجية لبحث دور نظام آل سعود في دعم المجموعات المتطرفة في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا اليوم أن عبد اللهيان بين أنه في حال تأكدنا من ضلوع السعودية في العمليات الإرهابية ضد المصالح الإيرانية سنتابع الموضوع عبر المنظمات الدولية، مضيفاً: إن بعض الدول بدعمها للمجموعات التكفيرية وباغتيال الدبلوماسيين الإيرانيين تسعى لتوجيه ضربات لإيران.

وأشار عبد اللهيان إلى النجاحات التي حققتها إيران على الصعيدين الإقليمي والدولي، مشدداً على أن بلاده ستحافظ على مكانتها ودورها الفاعل في جميع الأزمات الإقليمية والدولية.

وأوضح عبد اللهيان أن الغرض من العمليات الإرهابية الأخيرة في لبنان واليمن التي استهدفت الرعايا الإيرانيين هو “تحجيم دور إيران الإيجابي في التطورات الإقليمية لكن إيران عازمة على الاستمرار في دورها لإرساء أسس الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية أعلنت أمس عزم إيران محاكمة السعودية أمام المنظمات الدولية لدورها في الهجمات الإرهابية الأخيرة ضد أهداف إيرانية في المنطقة.

يشار إلى أن أدلة عدة أكدت أن السعودية تدعم ماليا وأيديولوجيا الأنشطة الإرهابية الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط التي تقوم بها الجماعات التكفيرية المتطرفة ولاسيما في سورية وإيران.

وكان تفجير إرهابي مزدوج وقع في 19 تشرين الثاني الماضي استهدف السفارة الإيرانية في بيروت وراح ضحيته 23 شخصا بينهم الملحق الثقافي الإيراني في لبنان وجرح أكثر من 146 آخرين حيث أقرت ما يسمى كتائب عبد الله عزام المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي بقيادة الإرهابي السعودي ماجد الماجد بمسؤوليتها عن هذه التفجيرات.

البعث ميديا – سانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.