بوتين: لن نتخلى عن سلاحنا النووي وسنستمر في تطويره

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن البشرية ستتخلى عن السلاح النووي عاجلاً أم آجلاً لكن الوقت لم يحن بعد أماروسيا فلن تتخذ خطوة “أحادية الجانب”كهذه.

ووفقاً لموقع “RT” الذي نقل عن بوتين قوله في اجتماع مع طلاب الجامعة الوطنية الروسية للبحوث النووية “معهد موسكو للفيزياء والتكنيك سابقا” «أن بلداناً كثيرة تمتلك في الوقت الحاضر السلاح النووي ولا تعتزم التخلي عنه وفي مثل هذه الظروف من المستغرب أن تتخذ روسيا هذه الخطوة لان ذلك يمكن أن يؤدي في الظروف الراهنة إلى عواقب خطيرة وصعبة لبلدنا وشعبنا».

وأشار بوتين إلى أن أحد الاتجاهات الرئيسية لسياسة الدولة الروسية في مجال الدفاع هو تطوير القطاع الذرى بما فى ذلك الحفاظ على الثلاثي النووي “/المنصات البرية للصواريخ الاستراتيجية والغواصات الذرية الحاملة للصواريخ والقاذفات الإستراتيجية الحاملة للصواريخ”.

وأضاف بوتين أن روسيا ستستمر في تطوير قطاع الطاقة الذرية علماً أن حصته الآن في طاقة البلاد بلغت 16 بالمئة فقط مشيراً إلى انه من المخطط بناء 28 مفاعلاً نوويا بحلول عام 2030 ناهيك عن 22 مفاعلاً ستقوم مؤسسة روس اتوم الروسية بإنشائها في مختلف بلدان العالم علماً أن المرحلة السوفيتية كلها شهدت بناء 30 مفاعلاً فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.