موسكو: محاربة الإرهاب يجب أن تكون أولوية جنيف2

جرى في مدينة مونترو السويسرية في وقت متأخر الليلة الماضية لقاء بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والمبعوث الدولي إلى سورية الأخضر الابراهيمي.

وأفاد موقع “روسيا اليوم” أن  الوزيران لافروف وكيري عقدا قبيل ذلك اجتماعا ثنائيا دون أن يدليا بأي تصريحات للصحفيين .

يذكر أن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي أعلن أمس الأول عن إمكانية عقد لقاء ثلاثي بين ممثلي كل من روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة بهدف التحضير لعقد المؤتمر الدولي حول سورية جنيف2.

كما التقى لافروف في مونترو كلا من نظيريه الصيني وانغ يي والمصري نبيل فهمي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث ونظيره الأمريكي باراك أوباما في اتصال هاتفي أمس المؤتمر الدولي حول سورية جنيف2 وملف إيران النووي والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال المكتب الصحفي للكرملين في بيان له أمس: “إن اتصالا هاتفيا جرى بين بوتين وأوباما بمبادرة من الجانب الأمريكي تم التطرق خلاله بالتفصيل إلى موضوع مؤتمر جنيف2 الذي يفتتح الأربعاء في مدينة مونترو السويسرية إضافة إلى عدد من المسائل الملحة الأخرى بما في ذلك تنفيذ الاتفاقات التي جرى التوصل إليها في تشرين الثاني الماضي لتسوية ملف إيران النووي”.

وأضاف المكتب الصحفي للكرملين “إنه جرى كذلك تبادل الآراء حول مواصلة تطوير العلاقات الروسية الأمريكية مع التركيز على التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري” موضحا أن المباحثات كانت ذات طابع “عملي وبناء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.