منوع

أن كنتم تعانون من انقطاع الكهرباء.. نقدم لكم الحل

إن كنتم ممن يعانون من انقطاع التيار الكهربائي ولا يتوفر لديكم بدائل للإضاءة أو تتمنون أن تعيشوا أجواء رومانسية، فعليكم بالحصول على النبتة المضيئة “Starlight Avator”.

فقد تمكن علماء من الولايات المتحدة الأمريكية من خلق نباتات مضيئة باستخدام الهندسة الوراثية أطلق عليها اسم “Starlight Avator”. وقد توصل العلماء إلى ذلك بمساعدة تكنولوجيا الهندسة الحيوية بربط جينات البكتريا المضيئة بنباتات الغرفة الاعتيادية، وتمكنوا في النتيجة من إنبات زهور غير اعتيادية يمكن استخدامها في فترة الظلام كمصابيح. Bioglow

ويؤكد ممثل شركة “Bioglow” أن الشركة أنتجت أول نبتة مضيئة في العالم، تستمر إضاءتها طول مدة عمرها (2 – 3 أشهر)، وأنها بدأت تستلم طلبات من الزبائن للحصول على هذه النبتة.

وتوصل العلماء في تطوير هذه النباتات من خلال زرع بكتريا بحرية في البلاستيدات الخضراء، حيث يتم ترميز آلية الإضاءة مباشرة في الخلايا.

وتكون إضاءة النبتة ضعيفة وتحتاج العين البشرية إلى بعض الوقت لتشعر بها، ولكن بعد فترة تتعود العين عليها وتشعر بها بسرعة. Bioglow

وتباع هذه النباتات في علب شفافة محتوية على مادة هلامية غنية بالمواد الغذائية اللازمة لنمو النبتة، وبعد أن تنمو النبتة، يمكن نقلها إلى أصيص زهور أكبر، حيث ستصبح إضاءتها أكثر شدة بفضل أوكسجين الهواء.