المالكي يدعو لتحرك دولي ضد الارهاب وداعميه

دعا رئيس حكومة العراق نوري المالكي الأربعاء، إلى دعم دولي لحرب بلاده ضد الارهاب والتحرك الدولي ضد الدول والجماعات الداعمة للإرهاب.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن المالكي قوله في بيان على هامش لقائه بوزير الدفاع الكرواتي آنتا كترومانويش والوفد المرافق له: ان “ما يريده العراق بالإضافة إلى دعمه في حربه ضد الإرهاب هو التحرك ضد الدول والجماعات الداعمة للإرهاب”.

وفيما أكد المالكي ترحيب العراق برغبة كرواتيا بتطوير علاقاتها معه والتعاون في المجالات الأمنية والعسكرية والاقتصادية والتجارية، أكد وزير الدفاع الكرواتي آنتا كترومانويش أن بلاده تضع كل خبراتها وإمكاناتها تحت تصرف العراق في مواجهته للإرهاب، معربا عن قلقه “من تزايد أعداد الإرهابيين الأوربيين الذين يذهبون إلى سوريا ويعودون إلى بلدانهم ليقوموا بأعمال إجرامية”.

وتابع كترومانويش: “اننا لا نريد أن يكون للقاعدة مستقبل في سوريا”، داعيا إلى “تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على كل المستويات”.

وثمن المالكي موقف كرواتيا المناهض للإرهاب والداعم للموقف العراقي، واعرب عن شكره لـ “المجتمع الدولي الذي توحد كما لم يحدث سابقا في الوقوف إلى جانب العراق ضد الإرهاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.