غوغل تطلق جهاز يدمج التلفزيون بالهاتف والكمبيوتر

 

جهاز في حجم “ذاكرة الفلاش” يمكنك توصيله بأي من أجهزة التلفزيون التي تملك مدخل الـ”HDMI” ليتحول التلفزيون إلى أداة ذكية يمكنها بث محتويات الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية أو المحمولة، والتواصل مع الإنترنت وعرض فيديوهات من اليوتيوب، وتشغيل الموسيقى من خدمتي غوغل بلاي وميوزيك وباندورا.

هذا هو جهاز غوغل الذي انطلق في الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي تحت عنوان Chrome Cast، ونقل موقع Cnet، أمس الأربعاء، عن نائب رئيس إنتاجه، ماريو كيروز، أن غوغل تستعد لإطلاقه عالميا فى أقرب وقت خلال هذا العام.

جهاز غوغل الذي تم طرحه بسعر زهيد مقابل 35 دولارا أمريكيا في الإصدار المحدود، تعول عليه الشركة العملاقة آمالا كبيرة هذا العام، ومن المنتظر أن يكون إطلاقه العالمي بنفس السعر السابق، ونقل الموقع المتخصص في متابعة التكنولوجيا عن “كيروز” قوله إن الجهاز الجديد يمثل رغبة غوغل في دمج مختلف وسائل الميديا الخاصة بك فى جهاز عرض واحد.

الجهاز الجديد سيدعم خدمات وسائل الإعلام على جوجل بلاي، وباقي مبادرات غوغل الأخرى، ولكن رغم كل هذا هناك خدمة أهم تقدمها الشركة العملاقة منذ سنوات سيكون هذا الجهاز الجديد هو أحد عوامل نموها بشكل ضخم هي”يوتيوب”.

ويقول كيروز “يوتيوب كان دافعا هاما، غوغل تريد أن تحصل على يوتيوب على أكبر عدد ممكن من الشاشات”.

الجدير بالذكر أن الجهاز الذغ يعمل بنظام غوغل Chrome يستقبل ويدمج مع التلفزيون الأجهزة التي تعمل ببرامج أخرى بداية من برنامج شركته الشهير أندرويد، وصولا إلى ألد الأعداء من آي أو إس، وماك، الخاصين بأبل، إضافة إلى أنظمة الويندوز الخاصة بمايكروسوفت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.