منتخب سورية للناشئين ينهي معسكره التدريبي

يختتم منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم اليوم معسكره التدريبي بدمشق استعدادا لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها تايلاند في شهر أيلول القادم.

المعسكر الذي بدأ في الخامس عشر من الشهر الجاري على أرض ملعب الفيحاء شكل محطة مهمة للجهاز الفني لمنح الفرصة الكافية لإبراز مواهب وإمكانات عدد من اللاعبين الجدد بعد اعتماد خطة جديدة تقضي بعدم إغلاق الباب أمام أي موهبة جديدة تمتلك الامكانيات التي توءهلها للمشاركة في النهائيات الآسيوية.
مدرب المنتخب محمد العطار قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي إن المرحلة الاستعدادية الحالية مهمة من حيث اختبار اللاعبين الجدد الذين قدموا من بعض المحافظات وفرصة حقيقية لإعادة تقييم اللاعبين السابقين الذين تمت دعوتهم مجددا للمنتخب حيث خضع اللاعبون خلال المعسكر لتدريبات مكثفة بمعدل تمرينين يوميا صباحا وبعد الظهر للوقوف على مستوى الجميع بدنيا وفنيا موضحا أن المعسكر تخللته مباراتان وديتان الأولى مع رجال الكسوة وانتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق والثانية مع رجال الفتوة وانتهت أيضا بالتعادل لكن بهدف لهدف.
وأكد العطار بقاء باب المنتخب مفتوحا لحين انتهاء رفع اللوائح النهائية للاتحاد الآسيوي مبينا أنه سيكون هناك معسكر للمنتخب لمدة أسبوع في مطلع كل شهر قبل دخوله المعسكر المغلق النهائي المقرر قبل انطلاقة البطولة في شهر أيلول مشيرا إلى أنه في حال نجحت اتصالات اتحاد الكرة مع نظرائه في عدد من الدول فسيكون هناك معسكر خارجي للمنتخب لضمان الظهور المشرف في النهائيات الآسيوية وتحقيق نتائج إيجابية فيها.
يشار إلى أن اللاعبين المشاركين في المعسكر هم.. وليم غنام وأنس العاجي ومحمود كببي وأحمد رجب وعبد الهادي القادري ومحمد الحجار وهادي شلحة وهادي برغل ووسيم نداف ومحمد حلاق ومحمد عبدالله ومحمد قدور ومحمد زيد غرير وطارق غرير ومحمد جدوع وعمر خديجة وغيث سليمان ومحمد خليف وكامل حميشة ونعيم غزال ومحمد خوجة وباسل كواكبي وحسن ضامن وعمر لحلح ومحمد لولو وعبد الرحمن بركات.
فيما يتألف الجهاز الإداري والفني من محمود الشعار مشرفا عاما ورياض المصري إداريا ومحمد العطار مدربا ومحمد خير حمدون وغسان العلي مساعدين للمدرب وصلاح مطر مدربا لحراس المرمى ومحمد براء دردار معالجا فيزيائيا.

وكان منتخبنا حجز مقعده في نهائيات آسيا التي تستضيفها تايلاند في أيلول القادم بعد تحقيقه أفضل مركز ثان في المجموعات العشر في التصفيات التي استضافتها الأردن في أيلول الماضي حيث تعادل مع نظيره الأردني 4-4 وفاز على المنتخب الأفغاني 3-صفر وتعادل في آخر مبارياته مع نظيره السعودي سلبيا ليبلغا معا النهائيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.