أوروبا.. مراقبو النقل الجوي يضربون عن العمل الأسبوع القادم

أعلن مراقبو النقل الجوي في أوروبا عزمهم القيام بإضراب شامل عن العمل قد يؤدي إلى تعطيل رحلات جوية عديدة في أوروبا الأسبوع المقبل.

وبحسب وكالة الأنباء النمساوية آيه بي آيه   التي قالت: إن «الإضراب المزمع من جانب المراقبين الجويين في كل من النمسا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال وسلوفاكيا يأتي احتجاجاً على خطة إصلاح أعلنتها المفوضية الأوروبية وربما تشمل إجراءات تقشفية وإلغاء وظائف للمراقبين الجويين في أوروبا».

بدورها حددت الهيئة التنسيقية للنقابات الأوروبية لمراقبي النقل الجوي والتي تتألف من 28 نقابة وتضم 14 ألف عضو الأربعاء المقبل كيوم للتحرك فيما يعتزم اتحاد عمال النقل الأوربيين بدء إضراب عن العمل الخميس.

وفي النمسا من المقرر أن يبدأ مراقبو النقل الجوي الإضراب في المطارات صباح الخميس المقبل ما قد يتسبب بتأجيل وإلغاء رحلات جوية فيما سيبدأ مراقبو النقل في المانيا الإربعاء حيث يتوقع أن يؤثر الاضراب في نحو 600 رحلة جوية.

وخططت نقابة مراقبي النقل الجوي الأكبر في فرنسا أيضا لبدء إضراب عن العمل ابتداء من مساء الإثنين وحتى الجمعة لكن المواعيد النهائية للإضراب لاتزال قيد المناقشة مع الأجهزة الإدارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.