قتلى وجرحى في 3 تفجيرات إرهابية بالقاهرة

 

أفادت وسائل إعلامية مصرية اليوم الجمعة عن انفجار ثالث  بمحيط قسم شرطة الطالبية بالجيزة في القاهرة العاصمة المصرية، وسط إطلاق نار بين قوات الأمن والإرهابيين. دون تفاصيل أخرى.

وكان تفجير ضخم هزمديرية أمن القاهرة، استخدمت فيه سيارة مفخخة يقودها انتحاري. قتل خلاله  4 أشخاص وأصيب 51 آخرين.

وفقا لمصادر إعلامية مصرية، اقتلع الانفجار الباب الأمامي للمديرية ونتج عنه حفرة في الأرض بعمق 6 أمتار وقطر 6 أمتار، وانهارت الواجهة الأمامية للمديرية، كما أدى إلى تضرر مبنى دار الكتب والوثائق القومية بمنطقة باب الخلق وواجهة متحف الفني الإسلامي، الكائن بمحيط مديرية أمن القاهرة والمقابل لها، كما تسبب أيضا في تحطيم عدد من واجهات المباني المجاورة لمبنى المديرية.

وفى الأثناء، قامت قوات الحماية المدنية برفع الأنقاض الناتجة عن الانفجار أمام مبنى مديرية أمن القاهرة، وذلك للبحث عن مصابين، حيث تسبب الانفجار في تحطيم أربعة طوابق بالكامل بمديرية ا

كما توفي شخص في  انفجار وقع  بالقرب من تمركز أربع سيارات تابعة لقوات حفظ النظام بمحيط محطة مترو البحوث في العاصمة، كانت متواجدة لتأمين المنطقة تحسبا لتظاهرات اليوم.

ووصلت سيارات الإسعاف لمنطقة الحادث، وتم تنقل عدد من المصابين، الذين بلغ عددهم .15

إلى ذلك، اقتحم 8 ملثمين, صباح اليوم الجمعة, نقطة شرطة “المعهد الديني” بمنطقة الحسينية بدائرة قسم أول الزقازيق فى محافظة الشرقية, وقاموا بالتعدي على عناصر الأمن، وسرقة سلاح أحدهم بعد التعدي عليه بالضرب، ثم لاذوا بالفرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.