للسنة التاسعة على التوالي ريال مدريد الأكثر ربحاً

تصدر نادي ريال مدريد للسنة التاسعة على التوالي قائمة أندية كرة القدم الأكثر تحقيقاً للأرباح في موسم 2012-2013 الخاصة بقائمة ديلويت لأغنى أندية العالم.

وبلغ إجمالي أرباح الريال 518.9 مليون يورو متفوقاً على غريمه برشلونة بفارق 36.3 مليوناً. كما تراجع مانشستر يونايتد إلى خارج المراكز الثلاث الأولى للمرة الأولى تاركاً مكانه لبايرن ميونخ بطل دوري الأبطال الذي تخطاه بفارق 7.4 ملايين.

وقفز باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي من المركز العاشر إلى المركز الخامس في الترتيب إذ حقق النادي الباريسي أعلى العوائد التجارية التي بلغت 254.7 مليون يورو.

وقال “أوستين هوليهان” خبير ومستشار التجارة الرياضية في مجموعة “ديلويت”  المسؤولة عن إصدار القائمة أن احتكار عملاقا إسبانيا للصدارة قد ينتهي قريباً.

وقال هوليهان: “ما زال ريال مدريد يتمتع بفجوة مريحة تفصله عن برشلونة من خمس سنوات. الملفت أن برشلونة يتوقع أن يجني أكثر من 500 مليون يورو كما هو الحال بالنسبة لمان يونايتد في حال تأهل إلى دوري الأبطال، ومع صفقة الرعاية من شركة “شيفروليه” في موسم 2014-2015، لدى اليونايتد فرصة حقيقية لتهديد الصدارة وخطف أحد المركزين الأول والثاني.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.