الريال يتصدر الدوري الأسباني للمرة الأولى منذ 2012

فاز ريال مدريد السبت على ضيفه غرناطة 2-صفر من تسجيل رونالدو وبنزيمة في المرحلة 21 ليتصدر ترتيب الدوري الأسباني لكرة القدم للمرة الأولى منذ أيار 2012. ويلعب الملاحقان برشلونة وأتلتيكو الأحد أمام ملقة ورايو فايكانو على التوالي.

على ملعب “سانتياغو برنابيو”، واصل ريال مدريد مسلسل انتصاراته بتحقيقه فوزه الخامس على التوالي وبمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الحادية عشرة على التوالي (10 انتصارات وتعادل) منذ هزيمته أمام برشلونة 1-2 في 26 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ما سمح له بالتربع على الصدارة بفارق نقطتين عن غريمه الكاتالوني وجاره اللدود اتلتيكو اللذين يلتقيان الأحد مع ملقة ورايو فايكانو على التوالي.

واستحق رجال المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي هذا الفوز لأنهم سيطروا على المباراة بشكل كامل وكان بإمكانهم أن يخرجوا بغلة أكبر لولا تألق الحارس ووقوف الخشبات الثلاث في وجه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي احتفل أمام جماهير فريقه بجائزة الكرة الذهبية بأفضل طريقة من خلال تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 56 إثر مجهود فردي مميز على حدود المنطقة بعدما وصلته الكرة بتمريرة من الكرواتي لوكا مودريتش، رافعا رصيده إلى 22 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وأكد الفرنسي كريم بنزيمة فوز فريقه بهدف ثان سجله في الدقيقة 74 بعد تمريرة من البرازيلي مارسيلو الذي توغل في الجهة اليسرى لمنطقة الضيوف قبل أن يعكس الكرة على طبق من فضة للاعب ليون السابق.

من جهته، أوقف بلد الوليد الجريح مسلسل انتصارات ضيفه فياريال عند ثلاث مباريات على التوالي وألحق به الهزيمة السادسة هذا الموسم بالفوز عليه بهدف لخيسوس رويدا (40) الذي منح فريقه فوزه الأول في المراحل الخمس الأخيرة والرابع هذا الموسم.

وتجمد رصيد فياريال عند 37 نقطة في المركز الخامس.

وعاد إسبانيول بنقطة من ملعب “ميستايا” الخاص بفالنسيا بالتعادل معه بهدفين للكولومبي لجون كوردوبا (3) وسيرخيو غارسيا (45 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين لباكو الكاسير (7) والبرازيلي جوناش اوليفيرا (32).

وخسر إشبيلية أمام ليفانتي بهدفين لكوك (25) وراكيتيتش (68) مقابل ثلاثة أهداف لبارال (30 من ركلة جزاء) وفينترا (71) وسيماو (76).

– ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 53 نقطة من 21 مباراة

2- برشلونة 51 من 20

3- اتلتيكو مدريد 51 من 20

4- اتلتيك بلباو 39 من 20

5- فياريال 37 من 21

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.