رياضة

الدوري الفرنسي.. أليكس ينقذ سان جرمان من الهزيمة

انتزع باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب التعادل بصعوبة من مضيفه غانغان 1-1 يوم السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك بفضل هدف مدافعه البرازيلي أليكس سجله في الدقيقة 87.

وكان فريق المدرب لوران بلان ودع الاربعاء مسابقة كأس فرنسا بخسارته على ارضه امام مونبلييه 1-2 في دور ال32، وهو بدا في طريقه لتلقي هزيمة ثانية على التوالي لولا مدافعه البرازيلي اليكس الذي ادرك له التعادل في الدقيقة 87 من كرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها مواطنه لوكاس، وذلك بعدما افتتح صاحب الارض التسجيل في الدقيقة 84 عبر المالي مصطفى ياتاباريه اثر ركلة ركنية ايضا نفذها المغربي رشيد عليوي.

ورفع سان جرمان الذي تنتظره مباراة صعبة في المرحلة المقبلة امام بوردو، رصيده الى 51 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن موناكو الذي يتواجه غدا الاحد مع مرسيليا.

وانتهت مواجهة نانت ومضيفه ريمس اللذين فرضا نفسهما من المنافسين بقوة على المراكز الاوروبية، بالتعادل صفر-صفر، ليرفع كل منهما رصيده الى 33 نقطة في المركزين الخامس والسادس على التوالي موقتا.

وابتعد مونبلييه، بطل الموسم قبل الماضي والمنتشي من اخراج سان جرمان من الكأس، عن منطقة الخطر نسبيا بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي وحصل على نقطته الثامنة من مبارياته الاربع الاخيرة بفوزه على ضيفه نيس بثلاثة اهداف لمباي نيانغ (31) والبرازيلي هيلتون (53) والسنغالي سليمان كامارا (81)، مقابل هدف لاليكسي بوسيتي (69).

وفرط اجاكسيو بموقعة القاع مع سوشو وبفرصة تحقيق فوزه الثاني فقط هذا الموسم بتعادله معه بهدف لبنجامين اندري (8)، مقابل هدف قاتل لفنسان نوغيرا (3+90).

وتعادل فالنسيان مع ضيفه لوريان بهدف لغريغوري بوجول (52)، مقابل هدف للسنغالي ساليو سيس (39 خطأ في مرمى فريقه).

– ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 51 نقطة من 22 مباراة

2- موناكو 45 من 21

3- ليل 41 من 22

4- سانت اتيان 37 من 21

5- نانت 33 من 22

ريمس 33 من 22