محاكمة مرسي في قفص من زجاج

نشرت صحيفة «الوطن» المصرية أول صور للقفص الزجاجي بمحكمة جنايات القاهرة المعد خصيصا لمحاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في قضية الهروب من سجن وادي النطرون، وللمرة الأولى منذ بدء محاكمة مرسى سيظهر مرسى في قفص زجاجي أثناء محاكمته.

 حيث قالت مصادر أمنية في وزارة الداخلية المصرية إنه تم الانتهاء من تنفيذ قفص زجاجي داخل قاعة المحكمة التي سيمثل أمامها مرسي غداً خلال جلسة محاكمته.

وأضافت المصادر أن القفص سيكون مجهزاً بميكروفون للتحدث فيه بعد إذن المحكمة، خاصة بعد ظهور «مرسي» في الجلسة الأولى من محاكمته في قضية قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية يوم 5 من شهر كانون الأول عام 2013، الذي تسبب في إحداث حالة من الفوضى هو وقيادات “الإخوان” الإرهابيين المتهمين معه في ذات القضية.

وأشارت المصادر إلى أن وسيلة التحكم في الصوت ستكون من خارج القفص وأن الرئيس المعزول سيوضع في القفص خلال نظر الجلسة، وسيتم السماح له بالتحدث بناء على رؤية المحكمة وطريقتها في نظر الجلسة.

وأوضحت المصادر أن هيئة المحكمة برئاسة المستشار شعبان الشامي هي صاحبة طلب هذا القفص من أجل انضباط سير الجلسة وتوفير قدر كبير من الهدوء للمحكمة، حتى يتسنى لها ممارسة أداء عملها لقطع الطريق أمام المتهمين لمحاولة افتعال الأزمات داخل القفص وإثارة الفوضى على هيئة المحكمة ومنعها من ممارسة عملها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.