اشتباكات بمطار طرابلس وسبها الليبية

أفادت مصادر إخبارية ليبية اليوم باندلاع اشتباكات في مطار طرابلس بين ميليشيات مسلحة متناحرة ما أدى إلى وقوع إصابات وإغلاق البوابة الرئيسية للمطار.

من جهة ثانية اندلعت اشتباكات جديدة اليوم في سبها في جنوب ليبيا بين القوات الحكومية وجماعات مسلحة.

وذكرت اف ب أن المواجهات تزامنت مع وصول تعزيزات من أجل القضاء على تلك الجماعات التي مازالت تحتل عدة مواقع في سبها ومحيطها على ما صرح الفرجاني عقيلة من مركز عمليات سبها من دون الحديث عن ضحايا.

وقال عقيلة “تجري صدامات بين الجيش وثوار مصراتة السابقين من جهة وأنصار النظام السابق من جهة أخرى” حسب تعبيره.

وكان مصدر عسكري ليبي أفاد في وقت سابق بأن هدوءا حذرا مازال يسيطر على الأوضاع في سبها وأن قوات من الجيش تتوجه من عدة محاور نحو المدينة.

وأكد المصدر في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أن وحدات من الجيش وصلت فعلا إلى مدينة سمنو 80 كيلومترا عن مدينة سبها وأن السلاح الجوي يقوم بتغطية تحرك هذه القوات ومراقبة الأوضاع على الأرض انطلاقا من قاعدة الجفرة.

واندلعت الاشتباكات في سبها في 11 كانون الثاني الجاري بين قبيلتي التبو وأولاد سليمان إثر مقتل قيادي مما يسمى الثوار ينتمي للقبيلة الثانية بأيدي أفراد محسوبين على قبيلة التبو.

وفي ظل الوضع المضطرب والاضطهاد في المدينة سيطر مسلحون موالون للقيادة الليبية السابقة على قاعدة تمنهنت العسكرية وهي كبرى القواعد الجوية في المنطقة.

وكان مسؤول في مستشفى سبها قال في وقت سابق إن 88 شخصا قتلوا وأصيب 130 في أسبوعين من معارك سبها مشيرا إلى احتمال ارتفاع الحصيلة وذلك منذ اندلاع المعارك في 11 كانون الثاني وحتى مساء الجمعة الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.