المقداد: وجود الرئيس الأسد على رأس السلطة ضمان لتجاوز الأزمة

 أكد نائب وزير الخارجية فيصل المقداد إلى أن المطالبة برحيل الرئيس بشار الأسد هو وصفة لدمار سورية ووجود الرئيس الأسد على رأس السلطة ضمان لتجاوز سورية هذه الأزمة وهو الضمان الوحيد للسلام والاستقرار ليس فقط في سورية وحدها، وإنما في منطقة الشرق الأوسط.

المقداد: «الائتلاف» يدعم الإرهاب وإسرائيل ويرفض مبادئ مقدسة عند السوريين

وأوضح المقداد في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء 28 كانون الثاني إلى أن الوفد السوري قدم ورقة مقترحات إلا أنه فوجئ برفض المقترحات التي تتضمنها الورقة والتي تعد بالنسبة للسوريين أموراً مقدسة، مشيراً إلى أن أول بند يجب أن يناقش في مؤتمر جنيف2 هو بند الإرهاب، وأن وفد ما يسمى “الائتلاف” يدعم الإرهاب وإسرائيل لقتل الشعب السوري.

 وأكد المقداد على أن المجموعات المسلحة التي تقاتل على الأراضي السورية تستخدم الأطفال وتزج بهم إلى الحرب، وشدد المقداد على التزام الحكومة بجميع قرارات الأمم المتحدة وأنها تسعى إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع السوريين دون استثناء، لكن لم تحصل الحكومة السورية لحد الآن على الضمانات المطلوبة في أن لا تصل تلك المساعدات للمجاميع المسلحة.

 وأعلن المقداد أن الوفد الحكومي السوري سيستأنف المفاوضات غدا الأربعاء، وأن الوفد يمارس أقصى درجات المرونة لما فيه مصلحة الشعب السوري واستقراره وأمنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.