تراجع إنتاج تاميكو في 2013 إلى 13% نتيجة اعتداءات الإرهابيين

أكدت المديرة العام لشركة الطبية العربية تاميكو الدكتورة ناهدة أندورة أن توقف عمل الشركة لمدة تسعة أشهر نتيجة اعتداء المجموعات الإرهابية على مقرها الرئيس منذ بداية العام الماضي قبل عودتها إلى الإنتاج في الربع الأخير من العام في معملها بباب شرقي أدى إلى تراجع خطتها الإنتاجية حيث لم تتجاوز13 بالمئة نحو 259 مليون ليرة من أصل ملياري ليرة سورية مقررة.

وبينت أندورة لمندوب سانا أن إنتاج الشركة خلال العام الماضي توزع على 097ر17 مليون كبسولة و184ر 25 مليون قرص و 147 الف تحميلة و260 ألف زجاجة شراب ساهمت في سد جزء مهم من احتياجات السوق المحلية من هذه المواد.

وذكرت أن الشركة باعت بنحو 569 مليون ليرة وبنسبة تنفيذ بلغت 28 بالمئة من خطتها التسويقية البالغة نحو ملياري ليرة، لافتة إلى أن الكميات المباعة فاقت كميات الإنتاج بأكثر من الضعف نتيجة الاعتماد على مخازين الشركة من عدة أصناف من الأدوية والتي كانت قد أنتجتها سابقاً.

وأشارت إلى أن ذلك أدى إلى تراجع مخزون الشركة من الأدوية المنتجة لديها من 630 مليون ليرة بداية العام الماضي إلى 320 مليون ليرة مع نهايته مؤكدة استمرار الشركة في الإنتاج ضمن الإمكانيات المتاحة مع توافر مخزون كاف من المواد الداخلة في الإنتاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.