سيريا مود2.. المصدرون يتوقعون عقودا تتجاوز الـ50 مليون دولار

أنهت رابطة مصدري الألبسة والنسيج بالتعاون مع اتحاد المصدرين السوريين الاستعدادات لإقامة معرض سيريا مودا 2 لربيع وخريف 2014 في بيروت في الأول من الشهر القادم، بمشاركة نحو 100 شركة سورية تعمل في صناعة ألبسة الأطفال والألبسة الداخلية، متطلعة إلى أن يتمكن الصناعيون السوريون من إبرام عقود تتجاوز الـ 50 مليون دولار.

ويقام المعرض بدعم من هيئة دعم وترويج الصادرات السورية وخاصة بعد نجاح “سيريا مودا ” الذي أقيم في الشهر التاسع من العام الماضي، وشكل تحديا حقيقيا لصناعة الألبسة السورية التي تمكنت من تلبية العقود في موعدها رغم الظروف الصعبة.

ووفقا لووكالة “سانا” للأنباء، توقع اتحاد المصدرين في بيان له أن يزور المعرض عدد كبير من المستوردين للألبسة السورية وخاصة من ليبيا التي وجهت الدعوة لـ 200 تاجر فيها لزيارة المعرض كما تم توجيه الدعوة لنحو 300 تاجر من منطقة الخليج وإيران وتونس والعراق وغيرها من الدول.

وتأمل الأوساط الاقتصادية في سورية وفق البيان أن يحقق معرض سيريا مودا 2 نجاحا كبيرا للصناعة السورية وخاصة مع تحسن الظروف حيث استأنفت الكثير من المصانع عملها بكامل طاقتها إضافة إلى إعادة الحياة والنشاط للورش والمعامل الصغيرة التي أصابتها الأزمة بالشلل حيث تشير المعلومات إلى أن قطاع الألبسة والنسيج شهد حركة توظيف وإعادة موظفين سابقين للعمل مع النشاط الذي بدأه القطاع و سرعة تعافيه من الأزمة.

يشار إلى أن معرض سيريا مودا 1 حقق نجاحا كبيرا واستطاع المشاركون فيه توقيع عقود توريد تجاوزت ال 50 مليون دولار ما اعتبر دعما للصناعة السورية وخاصة في ظل ما تتعرض له البلد حاليا من ظروف صعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.