الشبل: فورد يقود ما يسمى «الائتلاف» وليس مستغربا حاجتهم لـ«الخبراء»

 أكدت عضو وفد الجمهورية العربية السورية المشارك في مؤتمر جنيف2 لونا الشبل أن الموضوع الإنساني والإغاثي لا علاقة له بجنيف وأن الأمم المتحدة أبلغت من قبل محافظ حمص استعداد الحكومة لإخراج النساء الأطفال.

وأضافت الشبل أنه ليس مستغرباً أن تتم مساعدة وفد ما يسمى الائتلاف بالكثير من الخبراء، مؤكدة على أن فد الجمهورية العربية السورية عرب سوريون ولا يحتاجون لخبراء.

وأشارت مديرة المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية العربية السورية إلى أن السفير فورد والذي تم إبلاغه من قبل الحكومة السورية  بأنه غير مرغوب به في سورية منذ 2012 هو من يقود وفد ما يسمى “الائتلاف” بدون معرفة صفته الأساسية، مشيرة إلى أنه يتصرف وكأنه “المرشد الأعلى” لهم والوفد السوري الرسمي لم يصرف الكثير من الوقت للوقوف على ما يدلي به فورد.

وقالت الشبل أن الوفد السوري الرسمي منفتح  لمناقشة بيان جنيف بالمنطق والعقل وغداً سيبحث موضوع الإرهاب، على أن تعقد اليوم أيضا جلسة تشاوريه مساء اليوم.

كما بينت الشبل أن الوفد  السوري طالب الإبراهيمي والأمم المتحدة بالضغط على الولايات المتحدة والدول التي تلف لفها لوقف هذه الإجراءات التي تقوض الجهود الإيجابية التي حملها معه وفد الجمهورية العربية السورية إلى جنيف.

وبخصوص الموقف الروسي، أكدت الشبل أن روسيا دولة تحترم حقوق الإنسان وسيادة الدول والمواثيق الدولية وهي التي بادرت مع الولايات المتحدة لعقد هذا المؤتمر مشيرة إلى أن روسيا تعلم ان الحوار يجب أن يكون سوريا سوريا وبرعاية الأمم المتحدة فالتعاون والتنسيق الذي يجري بين سورية وروسيا على اعلى المستويات يتم باحترام سيادة وحقوق الدولتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.