ديلي تلغراف: أمركيا ترسل أول دفعة كبيرة من الأسلحة للإرهابيين في سورية

كشفت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن الولايات المتحدة بدأت فعلا بإرسال أول دفعة كبيرة من الأسلحة إلى الإرهابيين جنوب سورية ما يشير إلى تصعيد دعمها للمجموعات المسلحة في الوقت الذي يعقد فيه المؤتمر الدولي حول سورية جنيف2.

وقالت الصحيفة: إن الولايات المتحدة أرسلت أول شحنة كبيرة من الأسلحة إلى  للمجموعات المسلحة في جنوب سورية ما يشير إلى دعمها لها”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم: إن الأسلحة التي تمت الموافقة على شحنها في تصويت سري بالكونغرس الأميركي تشمل الأسلحة الخفيفة من البنادق والذخيرة، إضافة الى بعض الصواريخ المضادة للدبابات”.

وقال مساعدان في مجلس الشيوخ الأميركي في حديث لصحيفة ديلي تلغراف إن “القرار الذي ينص على التأمين المباشر للأسلحة إلى المسلحين في سورية حتى فصل الخريف اتخذ سرا من قبل أعضاء لجنتي الاستخبارات في مجلس النواب والشيوخ”.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن سلطات آل سعود وغيرها في الخليج أمنت الأسلحة سابقا إلى “المجموعات المسلحة” في سورية وان هذه الشحنة الأخيرة “هي أكبر شحنة يتم ذكرها ودخلت إلى سورية عبر الحدود مع الأردن ما يساعد على تعزيز شن هجمات جديدة من قبل المسلحين.

وكان الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين أكد أن قرار الولايات المتحدة الأميركية تسليح المجموعات الإرهابية في سورية هو الهدية التي قدمتها لمؤتمر جنيف2 لإفشاله وأن الطرف الذي يقدم أسلحة إلى المجموعات الإرهابية غير معنى بنجاح هذا المؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.