البطريرك يازجي: روسيا حريصة على إحلال السلام في سورية والمنطقة

أعرب بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي عن أمله بأن يسفر مؤتمر جنيف2 عن نتائج إيجابية بشأن حل الأزمة في سورية.

وقال يازجي في تصريح له بمطار بيروت بعد عودته اليوم من زيارة إلى روسيا التقى خلالها المسؤولين السياسيين والدينيين: إنه لمس من المسؤولين السياسيين الروس روحا كبيرة تتفهم ما يجري في المنطقة وإستعدادا كاملا للمساعدة في كل ما يجري لإحلال السلام وتثبيت الاستقرار في سورية ولبنان والمنطقة بشكل عام.

وأعرب البطريرك يازجي عن أمله بأن تأتي كل هذه المساعي والجهود بالنتيجة المرجوة كي يتمتع شعبنا بالسلام والإستقرار والطمأنينة.

وأشار يازجي إلى أنه ما يزال يتابع ملف الراهبات واليتيمات اللواتي تم اختطافهن من قبل الجماعات التكفيرية الإرهابية المسلحة من معلولا بكل دقة وبكل تفاصيله وأنه يأمل خيرا بهذا الخصوص.

وأضاف: اننا نبقى على هذا الرجاء ونسعى لكي نجد حلا لبلدنا ومجتمعنا عبر الطرق السلمية والحوار وقبول الآخر وهذه الثوابت نؤكد عليها دائماً.

يذكر أن البطريرك يازجي قام بزيارة رسمية لموسكو هي الأولى من نوعها استغرقت خمسة أيام اجرى خلالها مباحثات مع الهيئات الدينية والرسمية والبرلمانية الروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.