كوريا الديمقراطية: الشعب السوري تصدى بكل شجاعة للهجمة الإمبريالية

أكد كيم هيونغ جون نائب وزير خارجية جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية أن الشعب السوري استطاع بفضل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد أن يقف بكل شجاعة بوجه الهجمة الامبريالية والمؤامرة الشرسة التي تتعرض لها سورية.

ونوه كيم في تصريح له اليوم بكلمة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم في افتتاح المؤتمر الدولي حول سورية جنيف2.

وبخصوص الوضع في شبه الجزيرة الكورية أشار كيم إلى أن الرئيس كيم جونغ اون رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والرئيس الأول للجنة الدفاع الوطني كان قد تقدم بمقترحات تهدف إلى تحسين العلاقات بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وكوريا الجنوبية تضمنت الدعوة إلى اتخاذ اجراءات عملية لتحقيق المصالحة بين الشمال والجنوب ووقف سياسة كل أنواع الذم والافتراء ووقف كل الأعمال العسكرية العدائية بين الجانبين واتخاذ اجراءات فعلية بشكل متبادل لمنع حدوث كارثة نووية واعتبار إخلاء شبه الجزيرة الكورية من أسلحة الدمار الشامل هدفا مشتركا للأمة الكورية.

ومن المتوقع أن تسهم المبادرة بتعزيز الثقة وتخفيض حدة التوتر بين البلدين وإشاعة الأمن والاستقرار والسلام وإبعاد شبح الحرب عن شبه الجزيرة الكورية والمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.