مصر: اعتداءات «إخوانية» على الأهالي والجيش يقضي على 7 إرهابيين

قتل سبعة إرهابيين تكفيريين وأصيب خمسة آخرون في استهداف الطيران الحربي المصري لمنازل عناصر إرهابية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين جنوب الشيخ زويد في سيناء.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب أحمد محمد علي في بيان اليوم “إن طائرات القوات الجوية إستهدفت مساء أمس 4 منازل خاصة بمجموعات تكفيرية شديدة الخطورة تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية في جنوب الشيخ زويد أسفرت عن مقتل 7 تكفيريين وإصابة 5 آخرين إلى جانب تدمير لمنازل الأربعة”.

وفي القاهرة تصدت قوات الأمن لمحاولة مسلحين يستقلون سيارة خاصة اقتحام احد الحواجز الأمنية بمحيط مقر شرطة نجدة 6 أكتوبر حيث قتلت سائق السيارة والقت القبض على ثلاثة أخرين.

كما أصيب خمسة أشخاص من أهالي مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية جراء اعتداءات من قبل العشرات من أنصار الجماعة الإرهابية أثناء خروج الأهالي في مسيرة تأييد للجيش والمطالبة بترشح الفريق اول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لرئاسة الجمهورية.

وقام انصار جماعة الإخوان باطلاق الاعيرة النارية لاثارة الفوضى والرعب لدى الأهالي إضافة إلى رشقهم بالحجارة والمفرقعات النارية.

إلى ذلك تجمعت حشود من المواطنين بميدان التحرير وميدان الجيزة عقب صلاة الجمعة حاملين صورا للسيسى مرددين هتافات مؤيدة له وللقوات المسلحة وطالبوه بالترشح لرئاسة الجمهورية وخوض السباق الرئاسي المنتظر.

واندلعت مواجهات عنيفة اليوم بين عناصر جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية المحظورة والأهالي بمنطقة النعام في عين شمس بالعاصمة المصرية القاهرة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن مسؤول مركز الإعلام الأمني في مصر قوله إنه جرى استخدم الأسلحة الآلية والخرطوش في المواجهات مشيرا إلى أنه تم الدفع بتشكيلات الأمن المركزي للفصل بين الطرفين والسيطرة على الموقف ومتابعته.

وفي محافظة البحيرة اندلعت اشتباكات عنيفة بمدينة حوش عيسي بين عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي وقوات الأمن بعد محاولة الأمن تفريق تظاهرة لهم.

وذكر التلفزيون المصري أن عناصر التنظيم الإرهابي استخدمت “الشماريخ النارية” وهي العاب نارية تستخدم أحيانا في الملاعب الرياضية وأشعلت النيران في إطارات السيارات القديمة لإعاقة تقدم مدرعات الشرطة.

وكان خمسة من أهالي مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية أصيبوا بجروح جراء اعتداءات قام بها العشرات من أنصار الجماعة الإرهابية أثناء خروج الأهالي في مسيرة تأييد للجيش المصري.

وكان أنصار تنظيم الإخوان الإرهابي نظموا مظاهرات محدودة انطلاقا من عدة مساجد بالقاهرة والجيزة عقب صلاة الجمعة منها الهرم والمعادي وحلوان ومدينة نصر وعين شمس فيما عززت قوات الشرطة تواجدها في الميادين الرئيسية وبجوار الأقسام والمنشآت االشرطية تحسبا لقيام أنصار الجماعة الإرهابية بأي أعمال تخريب أو عنف.

 

البعث ميديا – سانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.