الشريط الاخباريعربي

تونس.. اليساريون والقوميون يطالبون بالعلاقات مع سورية

أقامت أحزاب قومية ويسارية بعد ظهر أمس وقفة احتجاجية وسط شارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة، طالبت فيها بإعادة العلاقات الدبلوماسية السورية التونسية، بالإضافة إلى  ادانتها لعدم إدراج بند يجرم التطبيع مع الصهيونية في الدستور التونسي الجديد.

وشارك في هذه التظاهرة المئات من قياديي وأنصار حزب العمل الوطني الديمقراطي التونسي “اليساري” وأحزاب قومية تونسية هي “الثوابت” و”الوحدويون الأحرار” و”التكتل الشعبي من أجل تونس” و”حركة النضال الوطني” إلى جانب جمعيات وهيئات “القوى المناهضة للصهيونية والتطبيع”.

ووفقا لوكالة “سانا” للأنباء، علقت الأحزاب والقوى المشاركة على جانبي شارع الحبيب بورقيبة لافتات كبيرة الحجم تحمل عبارات تدعو إلى إعادة السفير السوري إلى تونس وتدين المؤامرة الإمبريالية الرجعية المستمرة على سورية وأدواتها التكفيرية الوهابية الإرهابية كما تدين دعاة التطبيع والمطبعين مع الصهيونية.

وهتف المتظاهرون التونسيون لسورية وجيشها وقيادتها كما هتفوا للمقاومة في لبنان وفلسطين وليبيا منددين بحركة النهضة والإخوان المسلمين وأمريكا وفرنسا والسعودية وقطر وتركيا وقادتها الداعمين للإرهاب.

كما رفع المتظاهرون أعلام سورية وتونس وفلسطين ورايات حزب العمل الوطني الديمقراطي التونسي وحزب الله إلى جانب صور السيد الرئيس بشار الأسد.

البعث ميديا