رياضة

روسيا تخسر أمام بولندا في كأس ديفيز للتنس

خسر المنتخب الروسي أمام نظيره البولندي (1-3) يوم الاحد 2 شباط، في المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات مسابقة كأس ديفيز لتنس الرجال للمنطقة الأورو-أفريقية.

 ومنح البولندي إيرجي يانوفيتش نقطة الحسم الثالثة لمنتخب بلاده بتغلبه على منافسه الروسي دميتري تورسونوف بثلاث مجموعات متتالية بواقع: (6-3) و (7-5) و (7-6) في مباراة الفردي في اليوم الثالث من المنافسة.

 وكان إيرجي يانوفيتش قد أحرز النقطة الأولى لبولندا ايضا، بفوزه على الروسي الآخر كارين خاتشانوف بثلاث مجموعات متتالية بواقع: (6-2) و (6-4) و (6-4) في المباراة الافتتاحية يوم الجمعة الماضي.

ومن ثم منح الثنائي ماريوش فيرستينبيرغ ومارتسين ماتكوفسكي النقطة الثانية لبولندا، بفوزه على الزوجي الروسي (قسطنطين كرافتشوك وكارين خاتشانوف) بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة تفاصيلها: (2-6) و (6-4) و (6-1) و (6-0) في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت الماضي.

 بينما كان دميتري تورسونوف قد أحرز نقطة روسيا الوحيدة بعد تغلبه على البولندي ميخائيل بجيسيجني بثلاث مجموعات لواحدة بواقع: (6-3) و (3-6) و (7-6) و (6-2) في مباراة الفردي الثانية في اليوم الأول.

 وضربت بولندا بذلك موعداً في الدور الثاني مع كرواتيا في الفترة (4-6) من شهر نيسان المقبل، بينما ستلعب روسيا في الجولة الأولى من دور “البلاي أوف” على البقاء في المجموعة الأولى.