الخارجية المصرية ترسل رسالة احتجاج إلى مشيخة قطر

أرسلت وزارة الخارجية المصرية رسالة احتجاج شديدة اللهجة للخارجية القطرية على التجاوزات التي تصدر من الجانب القطري بحق مصر.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي قوله اليوم إن “وزارة الخارجية قامت بالفعل باستدعاء السفير القطري من قبل وتسليمه رسالة شديدة اللهجة إلى الإدارة القطرية لما بدر منها من تصريحات تعتبر تدخلا في الشأن المصري وأيضا تصريحات بعض الأشخاص الذين يعيشون على أرضها وانه لم يتم الاكتفاء بهذا فقط بل قام السفير المصري لدى قطر بتبليغ رسالة مماثلة شديدة اللهجة أيضا للسلطات القطرية”.

ولفت إلى أن بيان وزارة الخارجية أوضح أن على أي طرف يتجاوز حق مصر أن يتحمل تبعات ومسؤولية ذلك وأن التسامح مع أي طرف عربي يوجه أي تجاوزات أمر غير مقبول مشيرا إلى أن السفير المصري لدى قطر موجود حاليا في مصر وهو في اجازة مفتوحة المدة.

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية استدعت أمس السفير القطري في الإمارات فارس النعيمي وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على خلفية “تطاول المدعو يوسف القرضاوي على دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال منبر أحد مساجدها وعبر التلفزيون الرسمي لقطر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.