تحركات معادية لقوات العدو الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية

أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام بتسجيل تحركات معادية لدوريات عسكرية اسرائيلية على طول الطرق المحاذية للاراضي اللبنانية الممتدة من اطراف الوزاني سهل الخيام بوابة فاطمة كفركلا العديسة مركبا وحتى موقع العباد عند اطراف حولا الشرقية.

وذكرت الوكالة ان اليات عسكرية معادية بينها عربة تحمل غرفة تحكم وتجسس تحمل جهازي تنصت ومراقبة جابت الطرق بمحاذاة الشريط الشائك وقامت بتصوير السيارات العابرة من الجانب اللبناني قرب السياج الشائك قرب كفركلا – العديسة بشكل استفزازي.

كما سجلت دوريات روتينية لوحدات من قوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان اليونيفيل في البلدات والقرى المقابلة للمستوطنات الاسرائيلية.

وعمدت قرابة الحادية عشرة قبل ظهر اليوم جرافة اسرائيلية كبيرة معادية بمؤازرة قوة عسكرية على ردم خندق ترابي قرب نقطة المراقبة قبالة المدخل الشرقي لبلدة العديسة والتي جرح فيها منذ ايام جندى اسرائيلى جراء انفجار غامض.

واتخذ الجيش اللبناني اجراءات امنية عند مدخل العديسة.

ويكرر جيش الاحتلال الاسرائيلي خروقاته للسيادة اللبنانية متحديا القرارات الدولية وخاصة القرار/1701/ كما يقوم بتحركات استفزازية على الحدود اللبنانية الفلسطينية على مراى ومسمع قوات اليونفيل كان اخطرها نشر اجهزة تنصت فى اكثر من نقطة الهدف منها مراقبة الاتصالات والتحركات اللبنانية بشكل يخالف جميع القوانين الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.