علماء البحرين يشتكون نظامهم للأمم المتحدة

وقع العشرات من العلماء ورجال الدين في البحرين عريضة احتجاج واستنكار على الحكم القضائي بحل المجلس الإسلامي العلمائي، إذ من المقرر أن ترفع العريضة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

ووصفت العريضة، التي وقعها العلماء ورجال الدين خلال وقفة احتجاجية نظمت صباح أمس الأحد في القفول، وصفت الحكم القضائي بأنه جريمة إنسانية.

وجاء في العريضة التي أعلن عنها رئيس المجلس العلمائي سيد مجيد المشعل: “نضع أمامكم جريمة إنسانية تتمثل في حكم قضائي صادر عن محاكم البحرين بحل المجلس الإسلامي العلمائي، أعلى هيئة دينية لعلماء الدين المسلمين من المذهب الجعفري، معتبرين ذلك اضطهادا لحقنا الإسلامي في ممارسة دورنا الديني بما هو مكفول في المواد (18، 19، و27) من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، والذي صادقت عليه البحرين في العام 2006”.

ودعت العريضة بان كي مون الى “القيام بدوره حيال هذه الجريمة، وفقا لما نصت عليه المبادئ والعهود والمقررات الدولية لحقنا في ممارسة شعائرنا وتنظيم شؤوننا الدينية، وذلك بمخاطبة السلطات البحرينية للكف عن التضييق على الحريات الدينية وحرية التعبير ودعوتها لإلغاء الحكم الذي يصادر حقا جوهريا من حقوقنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.