وزير التربية: لمراجعة المعايير المطبقة في المناهج

أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز ضرورة الوقوف على مراحل مراجعة المعايير المطبقة في المناهج الحالية ونقدها ومدى اتساقها مع عملية التأليف فضلا عن تقييم منهجية المؤلفين في كل مادة.

وأشار الوز خلال لقائه اليوم مع الموجهين التربويين وعدد من الاختصاصيين في الفضائية التربوية إلى أن العمل الحالي يأتي متابعة للجهود المبذولة لتطوير المناهج منذ خمس سنوات وانه يتم خلال المرحلة الراهنة تقييم المعايير الوطنية لمناهج ما قبل الجامعي وفق المنهج العلمي المستند إلى الدراسات العلمية والتجارب العملية الناجحة.

وشدد وزير التربية على ضرورة تفعيل الفضائية التربوية وتوظيفها بنحو أفضل في مجال تقديم الندوات والدروس التعليمية والنهوض بها من حيث الشكل والمضمون ولا سيما لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي والوصول إلى الطلبة في كل مكان.

كما لفت الوز إلى ضرورة تقديم دروس تعليمية بتقنية عالية يراعى في إعدادها توظيف المخابر والوسائل التعليمية والتقنيات المناسبة وعرض الصور والفلاشات والأفلام العلمية والاستعانة بالوسائل التعليمية المناسبة لتوضيح المفاهيم والحقائق والمعلومات والقوانين الموجودة في المقررات المدرسية على أن تعرض هذه الندوات والدروس في الأوقات المناسبة لضمان وصولها إلى الطلاب في جميع المناطق.

البعث ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.