كهرباء دمشق.. 330 مخالفة بينها 11 ضبطا حكوميا

أعلن مدير شؤون المشتركين في شركة كهرباء دمشق المهندس أيمن أبو صالح أنه  تم ضبط منذ بداية العام الحالي حتى تاريخ أمس 330 ضبطاً من الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية.

وبين أبو صالح أن كمية الكهرباء المنهوبة تقدر بـ2.2 مليون كيلو واط ساعي قيمتها أكثر من 16 مليون ليرة سورية، منها 55 ضبطاً تجارياً و264 منزلياً و11 ضبطاً حكومياً، موضحا أن سبب ارتفاع هذه الأرقام جاء “نتيجة إعادة تفعيل الرقابة على هذه المخالفات وتوزيع جديد للمهام وإلى الجرأة الزائدة للمفتشين”.

وفي هذا السياق، أشار مدير شؤون المشتركين في شركة كهرباء أن هناك عدة مشاكل تعترض عمل المفتشين، قد تصل أحياناً “للتهديد أو الضرب وربما عدم المبالاة من قبل المواطن المخالف”.

كما أشار أبو صالح في تصريح لصحيفة «الوطن» إلى أن هناك فترات محددة يزداد فيها الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية في فصل الشتاء، حيث يركز البعض على التدفئة باستخدام الكهرباء ما يضاعف الاستجرار بشكل كبير.

وعن  العام الماضي، يلفت أبو صالح إلى أن  عدد الضبوط بلغ  3402 ضبط بكمية تتجاوز 20 مليون كيلو واط ساعي بلغت قيمتها أكثر من 114 مليون ليرة تم استيفاء أكثر من 11.7 مليون ليرة منها في حين تم تحويل 2220 ضبطاً منها  إلى القضاء المختص و1182 لم تحال  إلى القضاء وتم استيفاء 2946 ضبطاً من مجمل الضبوط.

 البعث ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.