الشريط الاخباريمحليات

القبض على 12 عصابة اجنبية مختصة في تزوير جوازات السفر

 تم خلال الأشهر الماضية إلقاء القبض على 30 عصابة تزوير جوازات سفر منها 10 عصابات في دمشق وريفها .

وبحسب مصادر “مطلعة” في وزارة الداخلية، أفادت صحيفة “الوطن” السورية أن عدد العصابات العربية الأجنبية التي تم إلقاء القبض عليها وصلت إلى 12 عصابة منها ثلاث عصابات من جنسيات أردنية وسعودية ومصرية تعمل على الأراضي السورية من خلال التواصل مع عدد من السوريين الذين يقومون بأعمال التزوير.

كما لفتت مصادر الصحيفة إلى أنه تم إلقاء القبض على أكثر من 300 شخص دخلوا الأراضي السورية بجوازات سفر مزورة، مبيناً أن تزوير جوازات السفر تتم عبر آلات تمت سرقتها من الهجرة والجوازات بفعل العصابات المسلحة التي ارتكبت كل أفعال السرقة في مديريات الهجرة والجوازات في بعض المحافظات السورية.

وقالت المصادر: “إن عدد العصابات التي ألقي القبض عليها في محافظة حلب وصلت إلى 7 عصابات مزورة لجوازات السفر، مؤكدة أن معظم هذه العصابات سورية الجنسية وأن عدد المزورين الذين ضبطوا بعمليات تزوير في محافظة حلب وصل إلى 50 مزوراً على حين وصل في محافظة دمشق وريفها إلى 75 مزوراً معظمهم سوريون”. مشيرة إلى أن هناك عدداً من رعايا الجنسيات العربية التي تقوم بتزوير جوازات السفر داخل الأراضي السورية.

وأضافت: “تم إلقاء القبض على ثلاث عصابات في محافظة دير الزور وعصابتين في محافظة إدلب في حين لم تسجل طرطوس واللاذقية والسويداء والقنيطرة أي حالة تزوير لجوازات السفر في حين سجلت محافظة درعا حالة واحدة لإحدى العصابات كانت تعمل على تزوير جوازات السفر وحالتين في محافظة حمص”.

البعث ميديا