بشار اسماعيل الى السينما مجدداً

بعد غياب دام 28عاماً عن شاشة السينما يطل الفنان بشار إسماعيل ليؤدي دورين مختلفين في فيلمين سينمائيين من إنتاج المؤسسة العامة للسينما للعام 2013 فبعد مشاركته في فيلم بإنتظار الخريف من إخراج جود سعيد يتألق اسماعيل بدور المختار في فيلم الأم الذي يجري تصويره حالياً بتوقيع المخرج باسل الخطيب.

الفنان اسماعيل قال في حديث لمجلة آفاق سينمائية عن دوره في فيلم بانتظار الخريف إنه فيلم يروي حكاية جماعات من المجتمع السوري يسعى الأفراد فيها إلى تحقيق أحلام في ظروف قاسية مشددا على أهمية محور فريق الكرة الطائرة للبنات والذي يشكل المحور الرئيسي في الفيلم.

أما عن فيلم الأم وأهميته في المرحلة الحالية فقد اعتبر اسماعيل ان الفيلم بشكله الفكري وسموه الوطني كان يجب أن يكون منذ فترة طويلة بل يجب أن يكون هذا الشكل الفني من أولويات السينما السورية وكذلك الدراما التلفزيونية.

وأضاف أن مثل هذه الأفلام يجب أن تستمر وأن يكون هنالك دراما سورية تلفزيونية تتناول هذه الموضوعات بهذا السمو الأخلاقي والوطني.

وعبر الفنان عن سعادته بالعمل في السينما معتزاً بالتجربتين السينمائيتين وعن الصداقات الجديدة التي تكونت من خلال الفيلمين قائلاً .. سررت جدا بالتجربة في كلا الفيلمين وتعلمت منها الكثير فالفن هنا ليس إنتاجا فحسب بل متعة في العمل في السينما ومنظومة العمل الفني بكاملها أهم وأرقى من نظيرتها في التلفزيون وطبيعة الفن المنتج أسمى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.